وحدة إدارة وحساب الرواتب

تعتبر إدارة وحساب الرواتب من أهم مهام مسئولي الموارد البشرية داخل أي مؤسسة والتي تحتاج إلى الدقة بشكل كبير، وقد يؤدي الخطأ بها إلى زيادة تكاليف الشركة أو وقوع الشركة في مشاكل قانونية غير مدروسة.

يساعد برنامج إدارة وحساب الرواتب داخل نظام SST على توفير الوقت والمجهود المبذول في إدارة الرواتب بشكل متكامل ومباشر مع حسابات الشركة البنكية، وتقليل الخطأ البشري بنسبة كبيرة تكاد تكون معدومة، نظرًا لأنه يشمل عدة خصائص تساعدك في إتمام المهمة بأفضل كفاءة ممكنة، وانعكاسها على الإدارات الأخرى داخل المؤسسة. وذلك من خلال:

دعم متخصص للقوانين المطبقة بالدولة والشركة.

  • يمكنك إتمام عملية كشوف المرتبات الشهرية بدقة، بالإضافة إلى إمكانية حساب الدخل الصافي وإجمالي الراتب لكل موظف مع حساب ضرائب الدخل، والبدلات لصرف الراتب، وتوزيع واحتساب رسم الخدمة والحوافز إن وجد، ومن خلال تكامل البرنامج مع قوانين الضرائب وحساب نسبة الضريبة أوتوماتيكيًا بدون أي حسابات يدوية، وكذلك الحساب التلقائي لنسبة التأمين الاجتماعي وفقًا لقانون العمل في البلد، مع إمكانية إضافة قوانين خاصة بالشركة وتحديثها داخل البرنامج بشكل متخصص، مع إمكانية تغييرها شهريًا أو سنويًا.

يساعدك البرنامج أيضًا في تحديد زيادات الرواتب الشهرية والسنوية تلقائيًا لكل موظف بالنسبة المئوية أوالمبلغ المستحق أو بسياسات مختلفة طبقا لكل منشأة، مع اختيار تفصيلي لسبب الزيادة مثل؛ مستوى الوظيفة والوضع الوظيفي.

تكامل عملك مع إدارات الشركة المختلفة.

  • ينعكس حساب إجمالي الراتب لكل موظف على موازنة الشركة العامة، بما يشمل من تفاصيل مثل اسقتطاعات التأمينات وضريبة الدخل، ويساعدك البرنامج على إرسال تقارير مباشرة لإدارة الحسابات من خلال خاصية تصدير القيود المحاسبية JVs لكشوف المرتبات إلى برامج الموازنة المختلفة.
  • يساعدك البرنامج على توفير وقتك وتقليل مجهودك، وذلك بتسهيل تصدير المعلومات الرئيسية الخاصة بالمعاملات الشهرية والثابتة من داخل البرنامج، واستخدامها في إصدار تقارير للإدارات المختلفة داخل المؤسسة من خلال خاصية التكامل مع برامج Microsoft Office، كما يمكنك تقديم تقارير الإقرار الضريبي والوثائق القانونية بسهولة وفي وقت محدود إلى إدارة الماليات داخل الشركة، نظرًا لتكامل البرنامج مع قوانين الضرائب وإمكانية حسابها أوتوماتيكيًا.

إرضاء الموظفين

  • يمكنك تحديد طريقة صرف الرواتب لكل موظف سواء استلام نقدي أو من خلال الحساب البنكي، أو تقسيم الراتب على عدة مصادر، من خلال خاصية متعدد الحساب البنكي Multibank لكل موظف التي يمكنك من خلالها توجيه الراتب على عدة جهات بشكل تلقائي وبدون حد أقصى من الحسابات، كما يمكنك إضافة حسابات بنكية متعددة العملة من خلال خاصية Multi-Currency والتي تساعدك في تقسيم الراتب بالعملة المحلية وبعملات أجنبية أخرى حسب احتياج الموظف خاصة إذا كان يحمل جنسية اخرى.

صرف الرواتب بضغطة واحدة.

  • يمكنك إتمام المعاملات البنكية بدون مجهود أو وقت إضافي من خلال تكامل البرنامج مع البنك، وذلك بواسطة تصدير المستندات الخاصة بالبنك بالصيغة المناسبة له من البرنامج تلقائيًا، وبالتالي يمكنك تنفيذ المعاملات بين المؤسسة والمصارف بضغطة واحدة.

الحفاظ على خصوصية بيانات الموظفين.

  • تتطلب عملية إدارة حسابات الرواتب قدر كبير من السرية والخصوصية، يساعدك البرنامج على تعزيز الأمان والحفاظ على سرية بيانات الموظفين، وذلك من خلال تحديد مستويات مختلفة من الوصول إلى البيانات لكل أدوار المستخدم، حسب التدرج الوظيفي من المسئولين إلى الموظفين.

تريد أن تتعرف على البرنامج عن قرب؟