وحدة إدارة الحضور والانصراف

على عكس الطرق التقليدية لتتبع وقت الموظف مثل الجداول الزمنية الورقية، توفر أنظمة الوقت والحضور الرقمية مميزات أكثر بكثير من مجرد تسجيل أوقات حضور وانصراف الموظفين. حيث يعد إنشاء الجداول الزمنية تلقائيًا وتعيينها بشكل مخصص حسب نوع الورديات داخل كل قسم، وحساب وقت العمل الإضافي تلقائيًا حسب معايير وقوانين العمل داخل المؤسسة هى أحد المميزات الهامة التي يحصل عليها أصحاب العمل من أنظمة الوقت والحضور.

فيما يلي ملخص للعديد من المميزات والأدوات التي يوفرها برنامج إدارة الحضور والانصراف في نظام حلول للبرمجيات المتكاملة:

تسجيل مُخصص للحضور والانصراف

يمنح برنامج الوقت والحضور مرونة في اختيار أنواع الورديات باختلاف الأقسام، ويدعم اختيار جداول التسجيل المناسبة إذا كان هناك وردية بأوقات محددة أو وردية مفتوحه غير مرتبط بتوقيتات لكن بعدد ساعات محددة، أو وردية بأيام متتالية مثل ورديات المستشفيات والمصانع، أو تناوب بأيام منفصلة ومقسمة على فترات مثل بعض أقسام الفنادق.

دمج متكامل

ترتبط برامج SST المختلفة بشكل متكامل من خلال دعم البرنامج لخصائص برنامج أخر، حيث يصب برنامج إدارة الوقت والحضور في حساب الرواتب بشكل دقيق فيما يخص الحضور والانصراف بشكل يومي، وحساب انعكاسه على الرواتب بشكل تلقائي شهريًا، وحساب الخصومات ورصيد الأجازات، وينطبق أيضًا على العقوبات، وتساعد على ضمان إدخال جميع بيانات الوقت بشكل صحيح في نظام كشوف المرتبات وتوفير الوقت، وذلك من خلال أكثر من خاصية:

  • تكامل البرنامج للاتصال بأجهزة البصمة

يعمل البرنامج على تحويل كل البيانات إلى مدخلات للبرنامج وتحويلها إلى معلومات تؤثر في اتخاذ القرارات على مستوى الشركة أو المؤسسة. مع إمكانية إظهار أي اختلاف بين أجهزة البصمة وبين البرنامج.

  • حساب الوقت الإضافي

يدعم البرنامج حساب الوقت الإضافي تبعًا لميعاد الانصراف المسجل، مع تكامل قوانين الشركة الخاصة بالوقت الإضافي داخل البرنامج، بالإضافة إلى إمكانية اختيار إضافتها إلى رصيد الأجازات أو كقيمة مالية على الراتب.

  • تكامل مع برنامج سير العمل

يسمح برنامج الوقت والحضور بإمكانية تسجيل المستحقات للوقت المرضي وأنواع أخرى من الأجازات المدفوعة مع السماح للإدارة المختصة بالموافقة قبل انعكاس حسابها على سير العمل والرواتب.

تحسين كفاءة العمل داخل الإدارات المختلفة

يمكنك تتبع الموظفين بسهولة من خلال عرض تقارير مختلفة تتعلق بالحضور، وتشمل العدد الفعلي للعاملين خلال اليوم، ورصد الغير متواجدين يوميًا، وعدد ساعات العمل اليومية وعرض الاختلاف بين جهاز البصمة والحضور الفعلي، وأيضًا رصد التأخير وحساب الجزاءات وساعات العمل الإضافي، وحساب رصيد الأجازات بالإضافة إلى تفاصيل الأجور. وتنعكس هذه التقارير على عمل الإدارات المختلفة بالمؤسسة، وتساهم في الرؤية العامة للعمل داخل المؤسسة والقدرة على اتخاذ القرارات في الوقت المناسب من أجل تحسين كفاءة العمل.

لديك الكثير من الورديات المختلفة داخل المؤسسة وتحتاج إلى متابعتها بشكل دقيق؟